لماذا أوصي النبي صل الله عليه وسلم بالحلبة ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لماذا أوصي النبي صل الله عليه وسلم بالحلبة ؟

مُساهمة من طرف rino في الثلاثاء 7 فبراير - 13:39


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لو تعلم امتى ما فى الحلبة لشتروها ولوبوزنها ذهبا)
وقيل ايضا ان الحديث روى بأمور مشابهة ( لوعلمت امتى ما فى الحلبة لشترتها صاعا بصاعا ) لذلك يدعون الحديث الى الدخول فى العلم لنرى مقولتة عن الحلبة فوجد ان الحلبة لها فوائد عديدة فقد اجريت بحوث عديدة فى الهند عن الحلبة فى القرن الحالى واثبتت البحوث ان 2جم من الحلبة المطحونة تعادل وحدة انسولين وكأن الحلبة تحتوى على مركب شبية بالانسولين الذى ينتجة البنكرياس لذلك تستخدمة الهند حاليا لعلاج مرضى السكر من النوع الاول . فلو فرضنا ان مصاب بالسكر يأخذ 10 وحدات انسولين يوميا فلو اخذ 20 جم من الحلبة فى الصباح تحل محل 10 وحدات الانسولين .



وبدأت الهند فى تطبيق هذا النظام على مرضى السكر فهم لايستخدمون الانسولين الا عند الضرورة القصوى . اما النوع الثانى من السكر وهو سكر البلالين فتحتوى الحلبة على الكبريت فيوجد خيطان يتحدان معا برابطة كبريتية( القنطرة الكبريتية ) ليكونوا الانسولين ( الانسولين الفعال ) . وجد ان الحلبة تحتوى على سلاسل تسمى سلاسل اسبيكتيدية ، فهى عبارة عن بروتيناتصغيرة تحتوى على احماض امينية كبريتية وهى التى تحول السلاسل البنكرياسية المصنعة الانسولين الغير فعال الى انسولين فعال .


وهذة المشكلة توجد عند المريض من النوع الثانى كما سبق ذكر ذلك والمطروحة من سنة 8. فى العالم ولايقدر احد على حلها فرابط الكبريت يعتبر احد النواقص سواء للمريض الاول او الثانى .كما ان البروتين المرتبط بالزنك يستخدم كمضاد حيوى ، وفى الارياف كانوا يصنعون العيش الذرة ويضيفون غليه الحلبة ، فكان ذلك مفيد لمشاكل المسران الغليظ والامعاء والقولون وكأنها بلسم للشفاء العاجل .وكانت تستخدم الحلبة مع الرواند لشفاء تقرحات المسران الغليظ لاحتوائها على مضادات حيوية تفيد ايضا فى علاج الروماتيزم والتهابات المفاصل وكذلك لتخفيف اّلام الجروح والحروق .


تحتوى الحلبة على نوع اّخر من انواع القلويدات والكولين الذى يحافظ على عضلة القلب ومواد صبغية وزيوت ثابتة ومواد شبيهة بالانسولين والهرمون الانثوى (الاستروجين ) لذلك تستخدم دائما لعلاج اضطراب الدورة الشهرية وهى مفيدة للسيدات اللاتى يعانين من هشاشة العظام بعد انقطاع الدورة ، وتكثر الحوامل من شرب الحلبة خاصة فى الشهور الاخيرة لانها تقبض عضلات الرحم ومدرة للولادة مباشرة .


وتدخل الحلبة مع العسل لعمل المفتقة لتقاوم النحافة وتعتبر مادة مغذية ومادةمطهرة وعلى اعلى درجة من التأثير المهم جدا ولذلك رسول الله صلى الله غليه وسلم لما اعطانا العلاج وصف الجرعة ، فيأتى مريض السكر ليقول ان البسطرمة ادت الى انخفاض السكر فى الدم وبالتالى لانها تحتوى على الحلبة والحلبة تحتوى على الكبريت البديل للانسولين .فرسول الله صلى الله غليه وسلم يقول لوعلمت امتى ما فى الحلبة من فوائد لشترتها ولو بوزنها ذهبا ودلالة ذلك ان استخدام هذة الاشياء لها مردودها الصحى وفوائدها العديدة ، والامر الان ان اّباءنا واجدادنا وأمهاتنا كانوا يتحركوا كثيرا فكانوا لا يعرفون امراض هشاشة العظم ولذلك نجد ان الاستروجين اقل ادى الى استئصال الرحم اذن فعلينا بالشمر والحلبة والبردقوش فهذة مشروبات اسلامية لها فوائدها ومردودها على صحة الانسان .


فيجب غلى الحلبة الحصى غلية واحدة لكى لاتكون رائحتها مزعجة وتضيع فائدتها ويؤكل الحصى الناتج من عملية الغلى لانها تحتوى على بقية مواد فعالة هامة جدا ووجد انها تحتوى على مادة هامة جدا تسمى ترايلامين ( ثلاثى ميثيل الانين ) ويستخدم كمنشط جنسى للنساء وتحفز الرغبة لديها فى ممارسة الجنس ، فبعد انقطاع الدورة الشهرية تشكو المراة من برود جنسى او قلة الرغبةلديها فى ممارسة الجنس . فننصحها بشرب الحلبة صباحا ومساءا .

rino
Admin

تاريخ التسجيل : 06/02/2012
انثى
المدينة/المحافظه : Mansoura
عدد الرسائل : 269
نقاط : 10381

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى