استبعاد وشيك لمرشح الرئاسة عمرو موسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

استبعاد وشيك لمرشح الرئاسة عمرو موسى

مُساهمة من طرف دكتور احمد عبدربه في الأربعاء 25 أبريل - 16:40


السبيل - نسبت مصادر صحافية مصرية إلى مصدر قضائي باللجنة العليا لانتخابات الرئاسة أن اللجنة تتجه إلى استبعاد عمرو موسى من سباق الترشح للرئاسة بعد ثبوت التزوير في التوكيلات المقدمة للجنة.
ونقلت صحيفة النهار المصرية عن هذه المصدر قوله إن التوكيلات المزورة تم إحالتها إلى النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود, بصفته ممثل النيابة العامة للتحقيق في التوكيلات المزورة, وتم التأكد من تزويرها، وأحيل المتورطون فيها إلى محكمة الجنايات لعمل محاكمة عاجلة لهم, وهم رئيس مكتب الشهر العقاري بالأقصر, وموثق بالمكتب, ومدير سجل مدني البياضية بالأقصر, ومنسق بحملة الدعاية الخاصة بانتخابات رئاسة الجمهورية لعمرو موسى.
وذكر المصدر أن التوكيلات المزورة تم استبعادها, وأن النية الآن هي استبعاد موسى, إلا أنه في ذات الوقت يجري الآن مراجعة الموقف القانوني لموسى, من خلال اتصالات مع مكتب النائب العام, لبيان ما إذا كان موسى متورطًا في عملية التزوير أم أنها تمت من ورائه، كما يتم حصر بقية التوكيلات لبيان ما إذا كان موسى أتم التوكيلات المطلوبة "30 ألفًا بواقع ألف توكيل بكل محافظة" أم لا؛ لإصدار القرار النهائي غدًا.
وتشير الصحيفة إلى أن تحقيقات النيابة أوضحت في وقت سابق أن توكيلات عمرو موسى المزورة ضمت عددًا من الوفيات والمقيمين خارج البلاد، وكشفت أن جميع الموكلين المنسوبة لهم التوكيلات لم يذهبوا لمكتب الشهر العقاري ولم يوقعوا عليها وليس لديهم أي علم عنها، كما أثبت فريق أبحاث التزوير أن جميع التوكيلات المنسوبة للمواطنين المذكورين مزورة وتخالف توقيعاتهم الأصلية.
ويرى مراقبون أنه باستبعاد عمرو موسى تكون قد اكتملت منظومة استبعاد فلول النظام السابق الذي كان يقوده الرئيس المخلوع حسني مبارك من سباق رئاسة الجمهورية, بداية من اللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات السابق ونائب رئيس الجمهورية السابق, ثم الفريق أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المخلوع, وأخيرًا استبعاد السيد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية ووزير خارجية مبارك السابق. لكن فريقًا آخر من المراقبين يستبعد إمكانية استبعاد عمرو موسى باعتباره المرشح المفضل لدى المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يتولى السلطة في مصر، بحسب رأيهم.

دكتور احمد عبدربه
Admin

تاريخ التسجيل : 28/08/2008
ذكر
المدينة/المحافظه : مصر
عدد الرسائل : 2738
نقاط : 28153
الاوسمة :

لعب الادوار
لعب الادوار: 2

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mondylovers.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى