لخزانة ملابس مرتبة ومنظمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لخزانة ملابس مرتبة ومنظمة

مُساهمة من طرف rino في الأربعاء 18 أبريل - 21:39

كل منا يقوم في الغالب بتكديس الملابس والإكسسوارات داخل خزانة الملابس، بما فيها القطع العديدة التي نعلم جيدا أننا لن نرتديها في المستقبل القريب (وقد لا نرتديها مرة أخرى على الإطلاق!).

الأمر يبدو كما لو كان الاحتفاظ بأكبر قدر من قطع الملابس داخل الخزانة هو نوع من الهواية، وقد ينتهي بك الأمر يوما إلى ارتداء إحدى هذه القطع القديمة لأنك من فرط ازدحام وتكدس خزانة ملابسك، لم تنجحي في العثور على البلوزة التي اشتريتها مؤخرا!
وحتى لا يحدث ذلك، تقدم لنا إحدى خبيرات الموضة بعض النصائح العملية التي من شأنها إبقاء خزانة ملابسك منظمة ومرتبة، وهي تعتمد على اتباع جدول زمني معين في هذا الأمر:

نظمي خزانة ملابسك مرة كل شهر
في نهاية كل شهر، قومي بإلقاء نظرة على خزانة ملابسك، ولا تندهشي إذا وجدتيها في فوضى عارمة، كما لو كانت قنبلة قد انفجرت بداخلها للتو!
وهذا لا يعني أنك فوضوية بطبعك، ولكن كل ما في الأمر أنك قد نسيت في بعض الأيام طي الملابس غير المرتبة لأنك كنت في عجلة من أمرك، وفي الغالب لا تعيدين الأشياء إلى مكانها الصحيح.

وهنا عليك ترتيب وتنظيم الأشياء في خزانة ملابسك مرة كل شهر، وبعدها ستشعرين بالفارق، وتجدين أن الأمور قد أصبحت أسهل كثيرا. ضعي ملابسك الجديدة والأجمل كلها في مكان واحد بشكل يسهل عليك إيجادها وقت الحاجة. وليكن أسلوب التنظيم على أساس تجميع القطع الحديثة كلها معا، أو التي تحمل لونا واحدا كلها معا، أو حتى البلوزات معا والبنطلونات معا والجوبات معا.... وهكذا. باختصار، اختاري الطريقة المناسبة لك في الترتيب والتنظيم.

أعيدي التنظيم العام لخزانة ملابسك كل 6 أشهر:
بالإضافة للترتيب السريع الذي تقومين به لخزانة ملابسك وإكسسواراتك شهريا، قومي بعمل تنظيم آخر شامل كل ستة أشهر إذا أمكن، على أن يشمل ذلك عملية جرد لاستبعاد أي قطعة من الملابس أو الإكسسوارات تكون بها قطع في مكان ما أو بقعة لا يمكن إزالتها، أو بها جزء مكسور (بالنسبة للإكسسوارات).
إذا شعرت بالحيرة بشأن استبعاد إحدى القطع من عدمه، استشيري والدتك أو إحدى صديقاتك المقربات، وخذي بنصيحتها إذا راقت لك.

فحص سنوي إضافي
إضافة للترتيب السريع شهريا، والجرد كل 6 أشهر، أضيفي إلى الجدول فحصا سنويا شاملا، تقومين من خلاله بتنظيم الأشياء بطريقة مختلفة (لو شعرت أن أسلوب الترتيب الحالي ليس عمليا أو لا يروق لك)، وكذلك قومي باستبعاد الملابس والإكسسوارات القديمة التي لا تنوين ارتداءها مرة أخرى.

بعد ذلك اجمعي هذه القطع المستبعدة وصفيها بشكل منظم داخل حقيبة نظيفة وتبرعي بها لمن يحتاجها من الفقراء في الحي الذي تسكنين به، أو قومي بتنظيم حدث لتبادل الملابس والإكسسوارات، بالاشتراك مع صديقاتك، على أن يكون ذلك في منزل إحداكن بالتنسيق مع الأهل، ولتعرض كل منكن القطع الخاصة بها على الأخريات ويحدث التبادل، بحيث تحصل كل منكن على شيء قد ترى أنها بحاجة إليه وتستبدله بشيء آخر لا تحتاجه.
لا تجعلي الذكريات الجميلة التي تربطك بإحدى قطع الملابس أو الإكسسوارات القديمة، تحول خزانة ملابسك مع مرور الوقت إلى متحف للذكريات، ولا تجدي بها مكانا لأشيائك الجديدة القيمة!!

ولتسهيل عملية الفرز، قومي أولا بأول على مدار العام بتعليق القطع التي لم تعد لديك الرغبة في ارتدائها بعد الآن على مشاجب بألوان موحدة، وليكن مكانها في نهاية صف ملابسك المعلقة داخل الخزانة، وفي نهاية العام أعيدي فرز هذه القطع المعزولة سريعا، ثم تخلصي مما يستقر رأيك على أنه لا حاجة لك به، ودون أن تضيعي وقتك أو مجهودك.

rino
Admin

تاريخ التسجيل : 06/02/2012
انثى
المدينة/المحافظه : Mansoura
عدد الرسائل : 269
نقاط : 10396

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى