لماذا ينسي الرجل التواريخ المهمة بعد الزواج؟

اذهب الى الأسفل

لماذا ينسي الرجل التواريخ المهمة بعد الزواج؟

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين 11 أكتوبر - 9:58

ترى لماذا يتراجع الرجل عن الاهتمام بالمناسبات والتواريخ المهمة بعد الزواج ؟ سؤال طرحه لهــنّ على بعض الرجال

صمت مميت وتبريرات لا معني لها وحالة تذمر وشكوى دائمة من الرجل بعد الزواج، فبعد أن كان يجهد نفسه في فترة الخطوبة ليظهر للمرأة بطريقة رومانسية وحالمة، كحيلة للتقرب منها وجذبها تجاهه تحول حاله بعد الزواج وتراجع عن الاهتمام بأقل التفاصيل كنسيان التواريخ المهمة وتجاهل الاحتفال بالمناسبات المشتركة مع زوجته مثل عيد زواجهما، أو عيد ميلادها أو عيد الحب .

فقد تراجع اهتمامه بالمناسبات والتواريخ المهمة بعد الزواج في حين أن الزوجة ترى أن هذه الأحداث مهمة وتشكل ركناً أساسياً في العلاقة واستمرارها، ومن هنا تصاب المرأة بحالة من الإحباط والخذلان في شريك حياتها الذي تبدل حاله بعد الزواج.

ضغوط الحياة تلهي الزوج

إن الضغوط الاقتصادية والنفسية تعتبر من أهم العوامل التي قد تلهي الرجل في كثير من الأحيان عن تذكر المناسبات أو التواريخ أو حتى المواعيد الخاصة بزوجته ، فأنا على سبيل المثال أملك ذاكرة حديدية فأنا أنسى كل شيء ، خصوصاً فيما يتعلق بالحكومة المنزلية.

وتقع على الرجل بعد الزواج مسؤوليات عديدة وضغوطات نفسية صعبة لأنه أصبح مسئولا عن نفقات المنزل من مأكل ومشرب ومدارس وأشياء عديدة من هذا القبيل، كل ذلك يفقده الإحساس بالزمن وليس التواريخ والمناسبات فقط .

وبإمكان الرجل التصدي لهذه المشكلة بعمل تذكير على الهاتف المحمول أو كتابة هذه التواريخ كي لا ينساها وحتى ينقذ نفسه من زن الزوجة وإلحاحها الدائم.

الرجل عملي أكثر من المرأة

من جهة أخرى يرى البعض الأخر أن المرأة تهتم بالتفاصيل الدقيقة والتواريخ حتى في سردها للوقائع والحكايات، لكن الرجل يهتم بالنتائج ولا يضيع الوقت في التفاصيل الصغيرة ونسيانه للتواريخ ليس عمداً أو لأنه لا يحب زوجته لكن لأنه عملي تعبيره عن الحب يأخذ الصورة العملية الحسية.

والحب عند الرجل يعني لمسة حانية أو قبلة لطيفة أما قمة الحب عند الرجل فتكون في ممارسة العلاقة الحميمة، ولأن المرأة تهتم بالتفاصيل أكثر نراها عاطفية تهتم بالمشاعر الرقيقة والنظرات الحانية التي قد تمثل بالنسبة لها أهمية أكبر من ممارسة العلاقة الحميمة.

في حين أن الرجل لديه رغبة جامحة في ممارسة العلاقة الحميمة فالمرأة تتوق أكثر للأشياء والتفاصيل الرومانسية بطاقة ورود عطور نزهات ليلية في ضوء القمر.
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا ينسي الرجل التواريخ المهمة بعد الزواج؟

مُساهمة من طرف ashraf_zidane في الثلاثاء 12 أكتوبر - 8:04

علشان بينشغل بالاهم

والدنيا اولويات الاهم ثم المهم

ولكن طبعا الحريم بتحب الدلع شويا


وخصوصا عندكم
avatar
ashraf_zidane
عاشق مميز
عاشق مميز

تاريخ التسجيل : 29/08/2008
ذكر
المدينة/المحافظه : صيدلى
عدد الرسائل : 506
نقاط : 18512

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا ينسي الرجل التواريخ المهمة بعد الزواج؟

مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء 22 مارس - 16:19

معلش مع احترامي لو الزوج شاف ان شغله اولى واهم من زوجته يبقى مايستاهلش انها تقعد معاه ثانية واحدة وخلي شغله ينفعه بقه
الحياة الزوجية دية من وجهة نظري خد وهات يعني خد حنان وحب واديني حنان وحب ماينفعش الزوجة تفضل تدي والراجل ولاهو هنا ونقول اصله بيحب بطريقة عملية ، هو لما تروح تجيبلها وردة هتآخد من وقتك قد ايه ولما تعمل لنفسك تذكير على الموبايل او على الكمبيوتر علشان تفتكر عيد ميلادها وتقعد معاها ساعتين في اليوم ده هيجرالك حاجة
انا فعلا لاحظتها ان مثلا يوم عيد الزوج بيبقى يوم مهم جداااااا عندها وتعمل تورتة وحلويات وتزين البيت لكن هو في عيد ميلادها بيبقى يوم عادي خالص زيه زي اي يوم
ولو لاحظتوا ان المووضع ده موجود بس داخل المجتمع المصري...وسببه من وجهة نظري ان الزوجة بتشوف زوجها ده كل حياتها ،،لكن الزوج بيبص لزوجته انها جزء من حياته لسه فيه عنده شغله واصحابه واهله وهي جزء من دا كله بعكس الزوجة
معلش طولت في الرد بس حسيت ان الموضوع ده مهم فعلا في الحياة الزوجية لان الزوجة لو عدت النسيان ده مرة او اتنين هيجي وقت وهتصاب معاه بالفتور لانها هترجم ده يعدم حبه ليها
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى