منع ارتداء الكمامات داخل لجان الامتحانات بالقاهرة.. وانصياع منتقبات عين شمس لحكم المحكمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

منع ارتداء الكمامات داخل لجان الامتحانات بالقاهرة.. وانصياع منتقبات عين شمس لحكم المحكمة

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين 11 يناير - 10:31











أصدرت جامعة القاهرة قرارا أمس بمنع ارتداء الكمامات داخل لجان الامتحانات، وذلك على خلفية قيام بعض الطالبات المنتقبات بالتحايل على حكم محكمة القضاء الإدارى بارتداء الكمامة بدلا من النقاب واعتبر مسئول داخل الجامعة أن قيام الصحف بابراز صورة المنتقبات مع أحد عمداء الكليات إدانة صريحة له بالسماح بارتداء النقاب داخل لجان الامتحان.

فيما تصاعدت أمس أزمة الطالبات المنتقبات بكلية دار العلوم بعد أن رفضت 6 طالبات منتقبات خلع النقاب فتم حرمانهن من دخول لجان الامتحانات، وأشار د.محمد صالح، عميد كلية دار العلوم فى تصريحات لـ«الشروق» الى أن الكلية ليس بها مرض أو أى حالات اشتباه بإصابة إنفلونزا خنازير حتى يضطر الطلاب الى ارتداء الكمامات.

وأوضح أن الطالبات اللاتى رفضن خلع النقاب تم اعتبارهن غائبات، مشيرا الى انه أرسل تقريرا الى رئيس الجامعة أمس يفيد بأن الكلية بدأت امتحاناتها أمس الأول وقد تأخرت بداية الامتحانات 15 دقيقة حتى يتم منع الطالبات المنتقبات من دخول اللجان وقد امتنعت 8 طالبات عن خلع النقاب، وبهذا يصل إجمالى عدد الطالبات اللاتى رفضن خلع النقاب إلى 14 طالبة، فى حين استجابت للقرار باقى الطالبات متضررات.

وأوضح عميد الكلية أن هناك 3 حالات غش فى مادة تاريخ الأدب أمس لطالبتين ليستا منتقبتين وطالب واحد، حيث تلقى من رئيس الجامعة أمرا بمنع التصوير داخل اللجان.

ومن جانبه ذكر د.عادل زايد، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب أن امتحانات نصف العام الدراسى تمر بظروف استثنائية بسبب إنفلونزا الخنازير فضلا عن النقاب.

وأضاف أنه قام بزيارات داخل اللجان وكانت مستقرة ولم يكن هناك أى شكوى، موضحا أن الجامعة حريصة على الطلاب والحصول على قدر مناسب من التعليم واجتيازهم للامتحانات فى إطار ما درسوه، بالإضافة إلى التشديد على العدالة فى تقييم الأداء وبالتالى لن يتأثر أى طالب سلبا من الامتحانات ولا داعى للتخوف، على حد قوله.

ويذكر أن الامتحانات بدأت يوم 2 يناير الحالى بجامعة القاهرة وبدأت أمس الأول بكليات دار العلوم والزراعة والعلوم والاقتصاد والعلوم السياسية واستمرت أمس بكليات دار العلوم ومعهد التمريض واليوم تبدأ الامتحانات بكليات الهندسة وغدا بكليتى الإعلام والتجارة وبعد غد بكلية الصيدلة.

ومن ناحية أخرى، قال د.على عبد العزيز، مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة عين شمس، إن أعداد طلاب التعليم المفتوح الذين يؤدون امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2009\2010، بلغ 30 ألفا و460 طالبا وطالبة على مستوى الجامعة، منهم 7 آلاف و374 طالبا وطالبة بكلية الآداب شاملا الطلاب القدامى وطلاب نظام الثانوية العامة الحديثة، الى جانب ألفين و930 طالبا وطالبة بكلية الحقوق، و19 ألفا و201 طالب وطالبة بكلية التجارة، و955 طالبا وطالبة بكلية الزراعة.

وذكر عبد العزيز أنه لم يتلق أية شكاوى من صعوبة الامتحانات، لافتا إلى أن الطالبات المنتقبات طبقن حكم محكمة القضاء الإدارى بمنع النقاب داخل لجان الامتحانات، ولم يتم تحرير أى محضر ضد أى طالبة رفضت خلع النقاب.

ومن جانبه، صرح د.ممدوح الدماطى، عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس بأن عدد طلاب التعليم المفتوح فى الكلية وصل الى ألفين و500 طالب وطالبة، يؤدون امتحاناتهم التى بدأت أمس الأول لمدة أسبوعين دون أية مشكلات.
و قال إن الطالبات المنتقبات تفهمن جيدا حكم المحكمة ودخلن اللجان بـ«سلاسة» تامة، وبهذا مضت الأيام الأولى للامتحانات التى تشهدها الجامعة فى سلام.

وأوضح الدماطى أن طلاب «التخلفات» سيؤدون امتحاناتهم ابتداء من يوم 16 من شهر يناير الحالى، ولمدة أسبوع واحد، وبهذا ينتظم الموعد المقرر لامتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2009\2010، فى يوم 23 من نفس الشهر.

وقال د.حسين عيسى، عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، إن الكلية استقبلت قرابة 15 ألف طالب وطالبة يوم الجمعة الماضى، فى أول يوم لامتحانات طلاب التعليم المفتوح، مشيرا الى أن امتحاناتهم تمتد حتى نهاية موعد الامتحانات الرسمية فى الجامعة المقررة فى 4 من شهر فبراير المقبل، كما أشار الى أن 12 ألفا من طلاب التخلفات قد بدأوا امتحاناتهم يوم السبت الماضى، بمتوسط 3 آلاف طالب وطالبة تخلفات للفرقة الواحدة، ومن المقرر أن تنتهى امتحاناتهم يوم الخميس الموافق 21 من شهر يناير الحالى.

وخلال حديثه عن سير الامتحانات، قال عيسى إن امتحانات التعليم المفتوح والتخلفات تسير فى هدوء، بعد اعتراض بعض الطالبات المنتقبات على خلع النقاب، إلا أن إدارة الكلية تناقشت معهن وأقنعتهن بارتداء الكمامة، مشيرا إلى أن الامتحانات الرسمية المرتقبة فى 23 من الشهر الحالى هى بمثابة المحك الحقيقى لمواجهة المشكلات التى قد تعترض الطلاب.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: منع ارتداء الكمامات داخل لجان الامتحانات بالقاهرة.. وانصياع منتقبات عين شمس لحكم المحكمة

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين 11 يناير - 10:41

حسبى الله ونعم الوكيل

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى