فسيولوجيا الطيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فسيولوجيا الطيران

مُساهمة من طرف زائر في السبت 27 سبتمبر - 20:36

تطبيق المعايير الطبية انقص سبب الحوادث ،فأصبحت الأسباب الطبية للحوادث لا ... يجب على المتقدم للفحص الطبي تقديم جميع المعلومات الى الطبيب الفاحص .
بعد اول حادثة طيران في العالم ( حادثة المنطاد) في العام 1783 وبعد محاولات الطيران الاخرى وبداية تصنيع الطائرات بأشكالها المختلفة والتحليق على ارتفاعات اعلى بدأت مشكلة
البرد
ونقص الأوكسجين hypoxia
في العام 1862 قام الملاحان الانكليزيان (غلايشر و كوكس ويل) بالطيران الى الارتفاع 9480 m(29,388 ft) ،فقدا الوعي على الارتفاع 8833m بسبب نقص الاوكسجين
بعد ذلك بدأ العالم الفرنسي (باول بيرت_Paul Bert )تجاربه وتوصل الى ان الانسان لايمكن ان يعيش في جو ضغط اوكسجين oxygen pressure اقل من 45 mmhg المكافئ للهواء على ارتفاع 10,000m, 33,000ft
اذا ظهرت المسألة الفيزيولوجية بسبب حادثة طيران وبقيت مسألة نقص الأوكسجين تحديا كبيرا الى ان تم استخدام الطائرات المضغوطة وتزويدها بالاوكسجين في العام 1940 باستخدام نظام الضغط pressurization sys ونظام التكييف air-conditioning sys.

للتحميل
http://upgiga.com/5skl64chvhld/10.ppt.html

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى